مشروع "مراقبون": الحد من الفساد في انتدابات المناظرات الجهوية

نشر من طرف شباب قائد في 28/01/2021 - 14:27
اخر تاريخ تحديث 28/01/2021 - 14:33

 

يسعى فريق عمل مشروع " مراقبون" من الشباب القيادي بولاية قابس إلى الحدّ من الفساد في الانتداب في المناظرات الجهوية. كما يسعى الى تعزيز المشاركة الكمية و الكيفية للمواطن في إدارة الشأن العام بعلاقة بالبرنامج التنموي السنوي للجماعات المحلية و للمجلس الجهوي للتنمية.

يتجسد هذا المشروع بدورات تدريبية و تعزيز قدرات 50 شاب و شابة من حاملي الشهائد العليا والعاطلين عن العمل حول آليات مكافحة الفساد و التخطيط الاستراتيجي، كذلك ببعث مجموعة وهيكل رقابي مصادق عليه من طرف الدولة.

 

 

و للإشارة، فإن هذا المشروع يندرج في إطار الجزء الثاني من مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" الذي انطلق منذ أوت 2020 تحت إشراف مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية، و يقوم على تنظيم دورات تدريبية في مجالات مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، اكتساب المهارات القيادية، صياغة و تنفيذ المشاريع المجتمعية.

و يخص الجزء الثاني 200 شاب و شابة من 5 ولايات وهي: سوسة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، والقصرين، في حين نفّذ الجزء الأول، الذي انطلق منذ جانفي 2020 وقام المشاركون خلاله بإنتاج 31 مشروعا مجتمعيا، في 5 ولايات أخرى وهي تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان و صفاقس، لفائدة 200 شاب و شابة أيضا.

الصحبي (non vérifié)

أين برنامج مراقبون في الكاف لواسمع بها هل ممكن تتكون موجودة في هذه الولاية أو حتى المركزية امتاعكم لم يكن موجود

البريد الإلكتروني
sahbiabassi7@gmail.com
05/02/2021 - 10:15 رابط ثابت

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.