توقيع اتفاقية شراكة بين مركز دراسة الإسلام والديمقراطية وبلدية المحرس (صور)

نشر من طرف شباب قائد في 18/02/2021 - 12:23
اخر تاريخ تحديث 22/02/2021 - 10:48

 

تم يوم الأربعاء 17 فيفري 2021، توقيع اتفاقية شراكة بين مركز دراسة الإسلام والديمقراطية وبلدية المحرس (ولاية صفاقس)، وذلك بهدف دعم مشروع شباب  قائد بالمنطقة  "زينة البلدان"( تثمين الفضاءات العمومية للمواطن (VEP) ") .
وقام بتوقيع هذه الاتفاقية كل من رئيس مركز دراسة الإسلام والديمقراطية الدكتور رضوان المصمودي و رئيس بلدية المحرس السيد محمد شنيور، بحضور رئيس مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" السيد وسام التومي العجيمي، و القادة الشباب المشرفين على هذا المشروع.

وتعهّد رئيس البلدية السيد محمد شنيور بدعم المشروع و المساهمة في توفير الحاجيات اللازمة لتهيئة فضاء عمومي في ميناء المحرس، كما عبر عن استعداده الدائم لدعم القادة الشباب في كل اقتراحاتهم للنهوض بالمنطقة.

من جهته، أكد الدكتور رضوان المصمودي على أهمية دعم الشباب وتشريكهم في حلحلة المشاكل العالقة بمناطقهم، معربا عن أمله في ترجمة هذه الوعود على أرض الواقع في أقرب الآجال.

ومشروع " تثمين الفضاءات العمومية للمواطن" مشروع بيئي هدفه تهيئة فضاءات وحدائق عمومية في ولاية صفاقس عن طريق حملات نظافة وتركيز حاويات الفرز الانتقائي للفضلات ومقاعد وكل ما من شأنه أن يجعل المكان مهيئا لزيارة للمواطنين، وسيكون المنطلق ميناء المحرس في انتظار تعميمه إن توفرت الإمكانيات اللازمة.

 

جدير بالذكر أن هذا المشروع من جملة 50 مشروعا مجتمعيا انتجه الشباب القيادي في 10 ولايات: صفاقس، القيروان، بنزرت، تونس الكبرى، جندوبة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، القصرين، وسوسة، وذلك في إطار مشروع شباب قائد من أجل غد أفضل الذي أطلقه المركز منذ ديسمبر 2019 لفائدة 400 شاب وشابة تلقوا خلاله تدريبات حول: مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، المهارات القيادية، صياغة المشاريع المجتمعية.

 

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.