مشروع " مكافحة التطرف في الوسط المدرسي"

نشر من طرف شباب قائد في 24/02/2021 - 09:52
اخر تاريخ تحديث 24/02/2021 - 09:56

 

منطقة التدخّل:

المركز المندمج للطفولة بمدنين

 

نبذة عن المشروع:

شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعا في ظاهرة العنف اللفظي و الجسدي في الفضاء التربوي من طرف التلاميذ و خاصة لدى من هم في الفئة العمرية بين 14 و 18 سنة. 

من هنا نشأت مبادرة مكافحة التطرف في الوسط المدرسي للحد و لمعالجة هاته الافة و التي لا تتوقف عن الانتشار و عن اتخاذ أشكال عديدة. يسعى هذا المشروع المجتمعي الى تعزيز روابط التواصل للمراهق مع ما يحيط به من مجال أسري و تربوي كما يسعى ايضا الى تعزيز الاندماج و الانتماء للفئة المستفيدة في محلياتهم بما يعزز الهوية و الثقافة المحلية.

يتجسد هذا المشروع في جملة من النشاطات و المتحوصلة في دورات تحسيسية و توعية ف شكل حلقات حوار و تشاور تجمع المراهق مع الاطار التربوي و الاطار العائلي, كذلك في تعزيز روابط تواصل المراهقين مع الفضاء الخارجي و بناء الشخصية المتزنة و المبادرة و ذلك بتنزل انشطة ثقافية و ابداعية في الجهة و يكون فيها المراهق منتجا للأفكار و مبدعا في الانتاج و اخيرا و ليس أخرا, تنظيم رحلات ذات صبغة ثقافية و تعليمية لتعزيز الهوية و الرفع من حس الانتماء لدى الفة المستفيدة.

يسعى هذا المشروع الى بعث مشروع نموذجي مع مجموعة محدودة و التي ستمثل في نجاحها مؤشرات قياس و بيانات تمكن من توسيع رقعة التدخل جغرافيا.

 

الفئة المستفيدة:

مباشر: تلاميذ المركز المندمج للطفولة بمدنين

 

فريق عمل المشروع:

رئيس المشروع: اكرام بن حميدة

فاطمة الجمل

سعيد الرمة

شهرزاد العوني

سنية الرحموني

مريم حجاجي

 

وسائل الإتصال مع رئيسة المشروع:

         52203761

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.