مشروع "صالحة": مساعدة الفتيات المنقطعات عن الدراسة على بعث مشاريع

نشر من طرف شباب قائد في 21/01/2021 - 13:25
اخر تاريخ تحديث 29/01/2021 - 15:01

 

يسعى الشباب القيادي صاحب هذا المشروع إلى تعزيز قدرات الفتيات المنقطعات عن الدراسة و الحرفيات في مجال بعث مشاريع تربية النحل بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة.

و سيكون ذلك عبر تكوينهن ومرافقتهن في بعث مشاريعهن والمساهمة في التسويق لمنتوجاتهنّ التي ستكون بداية في مجال تربية النحل على أن تتطور لاحقا في مجالات أخرى، ثم القيام بتنظيم معرض جهوي للحرفيات.

و كان منطلق اختيار الشباب لهذا المشروع بناء على تفشّي ظاهرة انقطاع الفتيات القاصرات المبكّر عن التعليم واستغلالهن للعمل داخل المنازل، ما جعلهن غير قادرات على إنشاء مشاريع خاصة بهنّ. فضلا عن محدودية تثمين الثروات الطبيعية خاصة الغابية منها بالمنطقة على أهميتها وتنوّعها.

 

 

جدير بالذكر أن مشروع "صالحة" عن ولاية جندوبة هو من جملة 31 مشروعا أنتجهم الشباب في إطار مشروع "شباب قائد من أجل غد أفضل" الذي يشرف عليه مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية.

و انطلق الجزء الأول من "شباب قائد" بداية سنة 2020 لفائدة 200 شاب و شابة من 5 ولايات وهي: تونس الكبرى، بنزرت، جندوبة، القيروان، صفاقس، و قد تلقى الشباب خلاله عديد التدريبات في مجالات مكافحة الفساد والتطرف، ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، اكتساب المهارات القيادية وصياغة المشاريع المجتمعية.

و في أكتوبر 2020، انطلق الجزء الثاني من هذا المشروع بولايات سوسة، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، القصرين، لفائدة 200 شاب وشابة، تلقوا تدريبات في نفس المجالات المذكورة، في انتظار انتاج مشاريع مجتمعية أخرى تعالج مشاكل عالقة بالجهات المذكورة.

إضافة تعليق

Texte brut

  • Aucune balise HTML autorisée.
  • Les lignes et les paragraphes vont à la ligne automatiquement.
  • Les adresses de pages web et les adresses courriel se transforment en liens automatiquement.